top of page

دراسة جدوى انشاء مصنع جبس صغير


مشروع مصنع جبس صغير

هناك العديد من عشرات الشباب الذين يمتلكون من الأفكار وربما الاختراعات والابتكارات التي يمكن أن تتحول إلى مشاريع تجارية ناجحة , ولكنهم لا يمتلكون المهارات اللازمة لعرض أفكارهم على الجهات التمويلية
إن دراسة الجدوى الأولية لمشروع معمل صناعة الجبسيات أو شركة صغيرة لتنفيد أعمال الجبس لن تساعدك فقط لتقييم جدوى هذا المشروع من الناحية الاقتصادية , ولكنها أيضا سوف تساعدك لتقييم جدوى هذا المشروع من الناحية الاقتصادية , و سوف تساعدك أيضا بأذن الله على الحصول على التمويل اللازم لمشروعك .

في تدوينتنا لهدا اليوم نقوم و بالتفصيل بطرح وشرح و تحليل و دراسة فكرة هدا المشروع الصغير دراسة مقسمة إلى ثلاثة أقسام : دراسة السوق(الجدوى التسويقة) والدراسة الفنية (الجدوى الفنية) والدراسة المالية (الجدوى الاقتصادية)

اسم المشروع: معمل صناعة جبسيات

فكرة المشروع : يعمل المشروع على إنشاء و تنفيذ جميع انواع اعمال الجبس (أعمدة، كرانيش، بلاط سقف، جبسيات مجوفة...) في الشقق السكنية والادارية والفيلات والقصور وغيرهم. ايضاً لا يستهدف المشروع عملاء من مستوى معين وانما يخدم جميع العملاء الراغبين في تنفيذ اعمال الجبس.

مخرجات المشروع: المنتج/ الخدمة : أشكال جبسية (أعمدة، كرانيش، بلاط سقف، جبسيات مجوفة...)

الافتراضات التي بنيت عليها الدراسة والمطلوب من المستثمر الافتراضات: - تم افتراض برنامج للإيراد مبني على دراسة مصغرة للسوق ومن سؤال أصحاب الاختصاص. - تم افتراض نسب الإيراد الشهري والسنوي في قائمة الدخل بناً ء على توقعات شخصية موضحة في أعلى قائمة الدخل المتوقع. - تم افتراض أن البيع بالنقد في قائمة التدفقات النقدية

المطلوب:

تحديث البيانات الخاصة بالتكاليف والأسعار.

عمل دراسة تسويقية مصغرة خاصة في مجال التعرف على المنافسة من ناحية:

نوع المنافسة الأسعار، الجودة، طريقة الدفع، الموقع، خدمة ما بعد البيع، مواعيد التسليم، الكيمة.

شدة المنافسة ضعيفة، قوية، لا توجد.

المزايا التنافسية للمشروع )ماذا يميز المشروع عن غيره؟(

عمل دراسة فنية مصغرة )التقنية المستخدمة، الأيدي العاملة، خصائص الموقع،.

التسويق وجذب العملاء دراسة الجدوى التسويقية

يرتبط نجاح المشروع بمدي النجاح في التسويق له، فإن تمكنت من التسويق بشكل صحيح فستتمكن من جذب الكثير من الزبناء وبالطبع يمكنك اقناع عدد كبير منهم بعروضك واسعارك، اما اذا اهملت التسويق او اعتمدت على اساليب فاشلة فلن تتمكن من جذب عملاء كثر وبالتالي لن تحقق مبيعات جيدة وقد تضطر الى إغلاق مشروعك، وفيما يلي مجموعة من الاساليب التسويقية الفعالة والتي يمكنك الاعتماد عليها:

· يمكن عمل زيارات خاصة للاشخاص الذين يقومون ببناء الابراج او الذين اتموا البناء ولم يقوموا يبدؤوا بعمليات التشطيب او علي الاقل اعمال الجبس وتقديم العروض اليهم ومحاولة عمل تعاقدات معهم، ومن لم يتم الاتفاق معة يمكنك ترك الكارات الخاصة معة.

· يمكن طباعة دعاية قابلة للصق ولصقها علي مداخل الابراج التى تحتوي علي شقق سكنية لم تقم بأعمال الجبس، ويراعي ان تحتوي هذة الدعاية على عدد قليل من السطور المعبرة التى تجذب العميل وتدفعه لزيارة الشركة او الاتصال علي الارقام الموضحة امامه.

· يجب اعطاء الكروت الخاصة بالمكتب او الشركة قبل ان ينصرف الزبناء سواء تم الاتفاق معهم او لم يتم الاتفاق.

لمشاهدة تفاصيل الدراسة على الرابط التالي

https://www.machro3.com/2017/02/blog-post_2.html


٣٬٦٠٧ مشاهدات
الأقسام و التصنيفات
مقالات حديثة
ACI_ToolsHomeImprovement._SS300_SCLZZZZZ

أفضل الأسعار من 

AMAZON

عروض خاصة و حصرية على أفضل المنتجات و الأدوات

من أمازون

ابواب خارجية خشب فاخرة جدا.jpg

جميع أعمال الخشب الفاخر
أبواب شبابيك ديكورات
0503356056
0505629262

amazon امازون نون noon خصم كود كوبون
bottom of page