افضل 10 أفكار لتحسين التصميم الداخلي للمساحات الصغيرة


هناك العديد من الافكار و الطرق التي يمكن تضمينها في التصميم الداخلي لمنزلك والتي تساعد بشكل كبير على الشعور بمساحة أكبر للغرف و الصالات الصغيرة . هناك العديد من أفكار الديكور ، مثل تعليق الستائر بشكل أعلى أو استخدام نفس اللون في عدة غرف ، ولكننا سنركز هنا على إعادة التصميم والتصميم الداخلي والنصائح المعمارية التي يمكنك تضمينها في مشاريع تحسين منزلك.


اولا استخدم التخطيط

تقسم الجدران الداخلية المساحة في المنازل الصغيرة مما يجعلها تبدو بشكل اصغر او ضيقة . هذا ينطبق بشكل خاص على المطابخ وغرف الطعام في المنازل القديمة ، والتي كانت تعتبر ذات يوم مساحات يجب فصلها عن مناطق المعيشة. إذا كان المطبخ وغرفة الطعام متجاورتين ويفصل بينهما جدار مشترك ، ففكر في إزالة الجدار لفتح المساحة. إذا كانت هناك غرفة معيشة مجاورة لغرفة الطعام أو المطبخ ، فيمكن إزالة الجدار لخلق المزيد من المساحة بين الغرف في المنزل. ستسمح إزالة الجدران أيضًا للنوافذ الخارجية بإضاءة المزيد من المساحة الداخلية بشكل طبيعي ، مما يجعل المنزل أكثر إشراقًا. إذا كنت تفكر في هذا النوع من التغيير في منزلك ، فتحدث مع متخصص أولاً. سيحتاج المهندس الإنشائي إلى تحديد الجدران الحاملة ومواقع السباكة والميكانيكا الكهربائية في منزلك.




ثانيا استخدم نفس نوع الارضية في عدة اماكن

إن استخدام نوع أرضي واحد في عدة غرف متصلة يخدع العين لرؤية المساحات كمساحة واحدة كبيرة بدلاً من عدة غرف أصغر. هذه التقنية فعالة بشكل خاص إذا كان لديك مداخل أوسع بين الغرف . تعد الأرضيات الخشبية الصلبة أو الخشبية خيارًا متعدد الاستخدامات يعمل في معظم الغرف و خاصة في الطابق الأول ويمكن ايضا السجاد المحايد للادوار العلوية . مهما كانت الأرضيات التي تختارها ، تأكد من مطابقة خصائص صيانة المواد مع احتياجاتك في كل غرفة.




ثالثا تقليل الفروق او التباين في الالوان

غالبًا ما يكون من المثير للقلق أن الغرفة المظلمة ستشعر بأنها أصغر حجمًا ، ولكن في الواقع ، الغرف ذات المستويات العالية من الضوء والتباين الغامق تكون عندما نشعر بالضيق الشديد. بينما يمكن للمساحات الكبيرة التعامل مع هذا التباين جيدًا ، عندما يكون هناك الكثير من الاختلافات الحادة بين الألوان في غرفة صغيرة ، يمكن لأعيننا اكتشاف هذه الاختلافات بشكل أسهل ونحن أكثر وعياً بحدود المساحة. الغرف التي تستخدم ألوانًا في نطاق أصغر من الألوان الفاتحة والداكنة تبدو أكبر لأننا لا نرى اللون يتغير بسرعة.




رابعا استغلال الارتفاعات المتاحة في الغرفة او الصالة

حتى الغرف الصغيرة يمكن أن تحتوي في كثير من الأحيان على سقوف عالية. استخدم الارتفاع المتاح من خلال تمديد الخزائن و الدواليب . يوفر هذا أيضًا مساحة أكبر للتخزين والديكور مما يقلل الفوضى بالقرب من الأرضية.





خامسا استخدم الخزانات المبتكرة.

مساحة التخزين ضرورية في المنزل الصغير. يمكن أن توفر الأرفف المعلقة في الحائط مساحة مطلوبة بشدة . الخزائن المريحة تحافظ أيضًا على مساحة الأرضية. تساعد الخزانات في احتواء المحتويات والحفاظ على مظهر المنزل مرتبًا.




سادسا اجعل الأرضية مفتوحة ومرئية.

في حين أنه لا يمكن رفع كل شيء عن الأرض ، ابحث حيثما أمكن عن الخيارات التي تسمح برؤية المزيد من الأرضية. وخير مثال على ذلك هو استخدام حوض بقاعدة في حمام صغير ، أو جزيرة برفوف مفتوحة أسفلها في مطبخ صغير. يتيح ذلك للعين رؤية المزيد من المساحة الحرة ، مما يجعل الغرفة تبدو أكبر.





سابعا أعد استخدام المساحة غير المستخدمة أو غير المستخدمة بشكل كافٍ.

إذا كان منزلك يحتوي على غرف صغيرة لا تستخدمها لغرض معين ، ففكر في إعادة تخصيصها أو ضمها إلى غرف مجاورة. يمكن أن يكون هذا تكتيكًا مفيدًا لإنشاء جناح رئيسي مع خزانة ملابس هناك خيار آخر وهو مراجعة بناء منزلك لمعرفة ما إذا كانت هناك مساحة يمكن توسيعها لإنشاء مساحة جديدة مربعة. ، ولكن في بعض الحالات ، يمكن أن يكون لإعادة ترتيب الرواق او الممرات بين الغرف تأثير كبير على المساحة القابلة للاستخدام.





ثامنا حافظ على التركيبات في المقياس الصحيح للمساحة.

عندما تبحث عن عناصر مثل تركيبات الإضاءة أو الأثاث ، كن حذرًا بشأن إبقائها في المقياس الصحيح للمساحة. يمكن للمصباح المعلق الكبير أن يزدحم غرفة صغيرة بسهولة ويبدو وكأنه مبالغة في تلبية احتياجات وحدود المساحة. يمكن للمصمم المحترف مساعدتك في العثور على التركيبات المناسبة.



تاسعا إعطاء الأولوية للتنظيم في مشاريع إعادة التصميم الخاصة بك.

المساحة الصغيرة المنظمة والمنظمة ستشعرك على الفور بأنها أكبر من مساحة خالية. عند التخطيط للمساحة الخاصة بك ، انظر إلى كيفية التخلص من الفوضى ضع في اعتبارك أيضًا كيف يمكن أن تتضاعف حلول التخزين الخاصة بك كنقاط اهتمام أو تقدم طريقة لإبراز المجموعات بطريقة تجعلها مبسطة بصريًا. تسمح لك الخزائن ذات الواجهة الزجاجية بذلك أو الخزائن المعلقة

صورة خزائن معلقة



عاشرا أضف ضوءًا طبيعيًا أينما كان لديك الخيار.

النوافذ الكبيرة التي تجلب ضوء النهار الطبيعي وتوفر إطلالات على الخارج ستساعد في تكبير مساحة المنزل او الغرفة من خلال طمس الخط الفاصل بين الداخل والخارج. إنه تكتيك بسيط يمكن تطبيقه في كل غرفة تقريبًا إما مع النوافذ أو المناور.




الأقسام و التصنيفات
مقالات حديثة